pregnancy

أهمية الخوارزميات في تعلمك للغات البرمجة

من المشاكل التي قد يواجهها كل من يرغب بتعلم لغات البرمجة (C/C++/JAVA/VB.NET) هي الصعوبة الأولية في فهم هته اللغات خصوصا أنه يتوجب عليك أن تخاطب الكمبيوتر و أن تشرح له مايقوم به بأكواد و اسطر برمجية . ولكي تقوم بهته الخطوات يتوجب أن تكون أنت أولا فهمت مذا تريد أن تشرح للكمبيوتر حتى تستطيع أن تكتبه بالمنطق البرمجي .
فمن الأساسيات التي سوف تتعلمها حينما تدخل إلى أي معهد خاص بتعليم البرمجة تقنية تسمى بالخوارزميات (Algorithms) . 

ماهي الخوارزميات ؟

الخوارزمية (Algorithms) هي مجموعة من الخطوات الرياضية و المنطقية المترابطة فيما بينها و التي توصلك إلى حل مشكلة ما . سميت بهذا الإسم نسبة إلى العالم المسلم أبو عبد الله محمد بن موسى الخوارزمي الذي ابتكر هته الطريقة في القرن 9 ميلادي .
الغاية من الخوارزميات هي جعلك تفكر ببساطة و بمنطق رياضي , فكما تعلم فمن الصعب قليلا أن تفكر بشكل بسيط لكوننا أشخاص نستطيع بكل بساطة ان نوصل المعلومة لأشخاص امثالنا لكن هذا يختلف بالنسبة للحواسيب فهي لاتفهم لغتنا و لكي نخاطبها فيتوجب علينا تعلم لغاتها وهي لغات البرمجة ولكي نبرمج بهته اللغات يجب أن نتعلم الخوارزميات حتى تساعدنا على تعلم هته اللغات بكل سهولة .
في هذا الفيديو سوف نتحدث لكم عن الخوارزميات ! أهميتها ! كيف نتعلمها ! مادورها في تعليمك للغات البرمجة ! 

شاهد الفيديو :

اتمنى ان ينال هذا الفيديو اعجابك , ولاتنسى التعليق اسفل الموضوع إذا كنت ترغب بسؤال أو شكر أو تود أن نناقش معك نقطة ما ^^
نلتقى في مقالة أخرى بإذن الله